قصص النجاح

أجـرى أطباء مستشفى عبدالهادي للعيون في عمان إنجازا طبيا فريدا يضاف إلى إنجازات هذا الصرح المميزة في مجال جراحة العيون وإعادة البصر للمرضى.

فقد أجريت عملية دقيقة استمرت لأكثر من 5 ساعات تكللت بإعادة البصر لفتاة شابة فقدت بصرها منذ الولادة, حيث تقول هيا : ( راجعت كثيرا من أطباء العيون وكان التشخيص يشير دائما أن نسبة شفائي صفر في المائة, التشخيص الذي أصابني بالإحباط لعدم قدرتي على الرؤية بعيني منذ الصغر ).

وتضيف هيا والفرح باديا على وجهها ( بعد إرادة الله وقدرته وبفضل الخبرة المتمكنة والأجهــزة الطبية المتطورة في مستشفى عبد الهادي للعيون -الذي ذهبت إليه من خــلال سمعتـــه الطيبة- تمكنت من استعادة بصري وحققت بذلك حلمي ).

ويقول الدكتور سامر عبدالهادي مدير عام المستشفى ( جاءتنــا الفتاة تعاني مــن عيب خلقي -شوائب- أمام الشبكية أدت إلى حجب الرؤية منذ الولادة, وهو سبب وراثي إذ يوجد في عائلتها أكثر من حالة مشابهة بالإضافة إلى وجود ساد كثيف أمام الشبكية).

وبين الدكتور عبد الهادي أن عملية هيا كانت معقدة حيث تمت إزالة السائل الزجاجي وتنظيف الشوائب من داخل العين وإزالة الساد –المياه البيضاء- وزراعة عدسة صناعية داخل العين.

Facebook